من ذاكرتي مع كتاب فتح المجيد شرح كتاب التّوحيد
من ذاكرتي مع كتاب فتح المجيد شرح كتاب التّوحيد.
أول خطبة جمعة كانت لي عام 1994 ميلادي تقريبا، في مسجد بلال بن رباح، وأستخرجتها من كتاب: "فتح المجيد شرح كتاب التّوحيد".، وكانت عن السحر وحكم الساحر.نسأل الله تعالى أن تكون خالصة لوجهه الكريم سبحانه وتعالى.
فكتاب فتح المجيد: قيم جدا أنصح كل طالب علم سلفي أثري، أن يكون في مكتبته في بيته، بل أنصح حتى آحاد الناس من العوام أن يقتنوا هذا الكتاب.
وأن يكون لهم حلقة في بيوتهم مع أهلهم من الزوجة والأبناء فهم أولى من غيرهم برفع الجهل عن نفسه، وعنهم. كما قال رب العزة تبارك وتعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ} [ سورة التحريم: 6].
فهو من أفضل ما ألف في باب التوحيد فرحم الله الإمام محمد بن عبد الوهاب التميمي، وجعل الله قبره روضة من رياض الجنة.
فقد كان على طريقة الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام، في دعوة الناس إلى توحيد الله -جل وعلا-.
#وقد كتب الشيخ العلامة حامد الفقي المصري -رحمه الله-، تعليقا على بعض أبواب الكتاب، فتعقبه الإمام عبدالعزيز بن عبدالله بن باز -رحمه الله- في بعض منها، وبين الصواب. ننصح بالاطلاع عليها لأهميتها، عليهم -رحمة الله- وغفر لهم.
✍️أبو_أنس_عبدالحميد_الزوي.
تعليقات
إرسال تعليق