كلمة ونصيحة إلى فريق شط الحرية
كلمة ونصيحة إلى فريق شط الحرية
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد :
نصيحتي إلى فريق شط الحرية
احذروا من أعظم ذنب وهو الشرك بالله سبحانه وتعالى قال جل وعلا: {إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ} [سورة لقمان:13].
وقال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ} [سورة النساء: 48].
فالحلف بغير الله -جل وعلا- نوع من أنواع الشرك بالله سبحانه، وقد يكون شركا أكبر لا يغفره الله جل وعلا- لمن مات عليه، وهذا الأمر خطير جدا ولا مزاح فيه.
وجاء في الأحاديث الصحيحة الوعيد الشديد في حكم الحلف بغير الله.
يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من كان حالفًا فليحلف بالله أو ليصمت)، وقال عليه الصلاة والسلام: (لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم، ولا بالأنداد، ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون)، وقال عليه الصلاة والسلام: (من حلف بشيء دون الله فقد أشرك)، وعن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك)، وقال عليه الصلاة والسلام: (من حلف بالأمانة فليس منا)،
ومن هذا الحلف.
مثل قول وحياتك، وقول ورأس أمك، وقول والنبي، والحلف بشرف فلان، وحياة فلان، إلى غير ذلك من الألفاظ المحرمة.
وأما قولكم (على اليمين)، فهذا اللفظ يعتبر حلف بالطلاق، والحكم عليه حسب النية فالأمر خطير جدا، ولا مجال فيه للمزاح واللعب.
ولا ينفعكم إضحاك الناس بمثل هذه الطرق الغير شرعية والمحرمة.
يقول النبي -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الصحيح: (ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك القوم، ويل له، ثم ويل له)
وهذا وعيد شديد، فلا يجوز للإنسان أن يتكلم بالباطل ليضحك الناس، على العبد أن يتق الله ويصون لسانه، وألا يتكلم بشيء يضحك الناس، إما كذبا، وإما سبا لأحد، وإما استهزاء بأحد، كل هذا منكر ومحرم ولا يجوز شرعا.
وهذه نصيحة لي ولكم ولمن يتابعكم.
•┈┈┈•❈••✦✾✦••❈•┈┈┈•
✍️كتبه/
عبدالحميد بن علي الزوي
وفقه الله وسدده.
٢٢ من شهر رمضان عام ١٤٤٥ هجري
تعليقات
إرسال تعليق