كلمة ونصيحة إلى فريق شط الحرية
كلمة ونصيحة إلى فريق شط الحرية الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : نصيحتي إلى فريق شط الحرية احذروا من أعظم ذنب وهو الشرك بالله سبحانه وتعالى قال جل وعلا: {إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ} [سورة لقمان:13]. وقال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ} [سورة النساء: 48]. فالحلف بغير الله -جل وعلا- نوع من أنواع الشرك بالله سبحانه، وقد يكون شركا أكبر لا يغفره الله جل وعلا- لمن مات عليه، وهذا الأمر خطير جدا ولا مزاح فيه. وجاء في الأحاديث الصحيحة الوعيد الشديد في حكم الحلف بغير الله. يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من كان حالفًا فليحلف بالله أو ليصمت)، وقال عليه الصلاة والسلام: (لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم، ولا بالأنداد، ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون)، وقال عليه الصلاة والسلام: (من حلف بشيء دون الله فقد أشرك)، وعن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك)، وقال عليه الصلاة والسلام: (من حلف بالأمانة فليس منا)، ومن هذا الحلف. مثل قول وحيا...